لماذا تأسيس شركة في ولاية ديلاوير أمريكا؟

ولاية ديلاوير هي واحدة من أربعة ولايات الأكثر شهرة بين الولايات الأمريكية للراغبين في تسجيل شركة أوفشور في أمريكا، وهم نيفادا، وايومنغ، فلوريدا، وديلاوير. والتي تتميز بسهولة إجراءات تسجيل الشركة، ومعقولية التكاليف، مع العديد من المميزات والفوائد الضريبية، خصوصا لغير المقيمين في أمريكا.

فبموجب قانون الشركات لولاية ديلاوير، لا يتطلب من المؤسسين الإقامة داخل الولاية بغرض تأسيس شركة، كما أن ولاية ديلاوير الأمريكية هي أفضل الخيارات لمن يرغب في تأسيس شركة أمريكية أوفشور، مع الحفاظ على الخصوصية وسرية البيانات.

كما تقدم ولاية ديلاوير نظامًا قانونيًا فعالًا للنزاعات التجارية، بالإضافة للمزايا الضريبية.

وفي هذا المقال سنستعرض بعض أهم المميزات التي تجعل ولاية ديلاوير هي أفضل الخيارات لأجل تأسيس شركة في أمريكا.

مميزات تسجيل شركة في ديلاوير.

وفقًا لمصلحة الشركات في ديلاوير، تم تأسيس 67.8٪ من شركات Fortune 500 في ولاية ديلاوير ، وتم تسجيل 1.5 مليون شركة في الولاية. لقد عملت ولاية ديلاوير بجد لتضع نفسها كمكان مميز لتأسيس الشركات والأعمال التجارية، وفيما يلي بعض مميزات تأسيس شركة في ديلاوير:

لا يوجد شرط الإقامة.

  • لا تشترط ولاية ديلاوير الإقامة أو القيام بأعمال تجارية داخل الولاية لتأسيس شركة في ديلاوير.
  • كما لا تشترط حتى الإقامة داخل الولايات المتحدة.
  • تشترط الولاية فقط تعيين عنوان ووكيل مسجل في ولاية ديلاوير للتعامل مع جميع المراسلات الرسمية من مصلحة الشركات .

قوانين الشركات في ديلاوير صديقة للأعمال.

تتميز ولاية ديلاوير بأن لديها محكمة متخصصة في حل نزاعات الشركات وهي محكمة The Court of Chancery ، و تركز المحكمة فقط على الأعمال التجارية والقضايا المتعلقة بالتقاضي التجاري. وتتكون هذه المحكمة من قضاة فقط وليس لها هيئة محلفين. وتسمح المحكمة بحل قضايا الأعمال بسرعة من قبل قاضي متخصص في قانون الشركات ولديه خبرة في حل نزاعات الشركات المعقدة.

علاوة على ذلك ، تميل قوانين الأعمال في ولاية ديلاوير إلى أن تكون أكثر ملاءمة للشركات مقارنة بالولايات الأخرى. حيث أن لديهم أيضًا تاريخ طويل من القضايا التي يمكن للمحكمة استخدامها لحل النزاعات. نتيجة لذلك ، ستحصل الشركات التي تسجل في ولاية ديلاوير على نظام قانوني قوي يوفر حماية لأعمالها.

حماية خصوصية المساهمين والمديرين.

على عكس العديد من الولايات، فإن ولاية ديلاوير لا تشترط إدراج أسماء وعناوين المساهمين أو المديرين في مستندات تسجيل الشركة. مما يعمل على حماية هوية الأفراد والحفاط على سرية بياناتهم الشخصية. لذلك تلتزم الشركة فقط بتعيين عنوان للاتصال ووكيل مسجل في ولاية ديلاوير كبديل لأغراض التواصل مع مصلحة الشركات. ويتم تحديد أسماء وعناوين وبيانات المساهمين والمديرين فقط في وثيقة داخلية للشركة تسمى اتفاقية التشغيل، والتي تعتبر وثيقة داخلية خاصة بالشركة، ولا يتم إيداعها في مصلحة الشركات في الولاية، كما لا يتم إدراجها في أي من السجلات العامة، ويتم فقط الاحتفاظ بها داخليا في الشركة بعد تصديقها من كاتب العدل.

تكاليف تسجيل مناسبة لتسجيل شركة في ديلاوير.

تتميز رسوم تسجيل شركة في ولاية ديلاوير بأنها مناسبة نسبيا، ولكنها ليست بالضرورة الأرخص مقارنة بالولايات الأمريكية الأخرى.

  • فبالنسبة للشركات ذات المسؤولية المحدودة LLC ، تبلغ رسوم التسجيل في الولاية 90 دولارًا فقط، والضريبة السنوية 300 دولار يتم تسديدها للولاية. ولا تحتاج الشركات ذات المسؤولية المحدودة إلى تقديم أي تقارير سنوية.
  • أما عن تسجيل شركة مساهمة Corporation ، فتبدأ رسوم التسجيل من 89 دولارًا، وبالنسبة للضريبة السنوية فتبدأ من 175 دولارًا، وتتطلب تقديم تقرير سنوي لدى الولاية.
  • كما أن رسوم تسجيل الشركات الغير هادفة للربح Exempt Corporation فتبدأ رسوم التسجيل من 89 دولار، والرسوم السنوية تقدر بقيمة 25 دولار سنويا.
  • هذا بجانب تسديد رسوم سنوية بمعدل 100 دولار لخدمة العنوان والوكيل المسجل في الولاية وهو شرط بقاء الشركة نشطة.

الضرائب على الشركات في ولاية ديلاوير.

يعتبر نظام الشركات في ولاية ديلاوير من أحد الأنظمة التي تصنف على أنها ملاذ ضريبي للشركات لما تقدمه من مميزات ضريبية.

  • فلا تفرض ولاية ديلاوير ضرائب على الشركات التي تعمل خارج حدودها. هذا يعني أن الشركة غير مطالبة بدفع ضرائب لولاية ديلاوير إذا لم يكن لديها وجود فعلي أو تقوم بأنشطة وأعمال تجارية داخل الولاية.
  • كما لا توجد ضريبة مبيعات حكومية تحتاج إلى تحصيلها من العملاء. هذا يجعل من السهل بدء عمل تجاري عبر الإنترنت والاستمرار في المنافسة في سوق التجارة الإلكترونية.
  • بالإضافة أنه لا يوجد ضريبة على الممتلكات الشخصية أو التجارية. ولا توجد ضرائب على القيمة المضافة أو ضريبة الاستخدام أو التخزين.
  • لا توجد ضرائب على أسهم رأس المال أو نقل الأسهم. هذا شيء عظيم بالنسبة للشركات الناشئة التي تتوقع الحصول على تمويل المشاريع.
  • لا توجد ضريبة على الأصول غير الملموسة مثل العلامات التجارية وبراءات الاختراع وحقوق التسمية.
  • يتعين فقط على كل شركة في ولاية ديلاوير تسديد ضريبة ثابتة للولاية سنويا تسمى Franchise Tax.
  • وتقدر بقيمة 300 دولار للشركات ذات المسئولية المحدودة.
  • ورسوم تبدأ من 175 دولار للشركات من نوع Corporation.
  • وبقيمة 25 دولار للشركات الغير هادفة للربح Exempt Corporation.

هيكل إدارة مرن.

واحدة من مميزات تأسيس شركة في ديلاوير هي إمكانية تأسيس الشركة بشخص واحد فقط، على أن يكون هو المؤسس والمدير في نفس الوقت. كما يمكن تأسيس شركة في ديلاوير بأكثر من مساهم ، على أن يحدد المساهمون ما إذا كانت الشركة سيتم إدارتها من المؤسسين أنفسهم، أو تعيين مدير أو أكثر لإدارة الشركة ، وهذا يتم التوافق عليه وتحديده في اتفاقية التشغيل.

عيوب تأسيس شركة في ديلاوير.

بينما تقدم ولاية ديلاوير مزايا عديدة لتأسيس شركة، إلا أن هناك أيضا بعض العيوب التي قد لا تناسب البعض وسنذكر بعضها على النحو التالي:

  • لا توجد ميزة ضريبية حقيقية للشركات ذات المسئولية المحدودة الصغيرة، على الرغم من أن ولاية ديلاوير لا تفرض ضرائب على الشركات التي لا تمارس نشاطًا تجاريًا داخل الولاية ، فلا يزال هناك ضريبة سنوية ثابتة للشركة ذات المسئولية المحدودة بقيمة 300 دولار وهو عالي نسبيا بالنسية لشركة صغيرة.
  • رسوم التسجيل في ولاية ديلاوير أعلى من رسوم التسجيل لدى بعض الولايات الأخرى.
  • تسجيل شركة في ديلاوير يتطلب تعيين عنوان وكيل ديلاوير مسجل داخل الولاية للتواصل مع مصلحة الشركات. مما يزيد من التكاليف السنوية للشركة للحصول على هذه الخدمة بمعدل 100 دولار سنويا بجانب الضريبة السنوية .
  • الخلافات والنزاعات القانونية تتطلب السفر للولايات المتحدة، وذلك نظرًا لأنه يجب الاستماع إلى القضايا المتعلقة بشركتك في محكمة ديلاوير المتخصصة للشركات ، لذا لابد من السفر إلى ولاية ديلاوير للتعامل مع أي نزاعات قانونية. كما يتعين على الشركة الاستعانة بمحامٍ من ديلاوير للتعامل مع القضية بدلاً من المحامي المسئول عن أمور الشركة خارج الولاية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *